القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف

 

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف

طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف قد يكون فرصة جيدة لك، خاصة إذا كنت تأمل فى الحصول على تنوي الاستثمار فى مشروعك عبر الإنترنت فعلى الرغم مما سمعته، فإن متجرك يفشل أو ينجح بناءً على عامل واحد بسيط ألا وهو قدرتك على الحصول على مبيعات أكثر.

فإذا كنت تكافح من أجل تحقيق مبيعات وتضع متجرك في وضع  إهمال فإنك بتلك الطريقة تضيع مشروعك بهاءا والأفضل أن تسفيد منه وهذا ما يجعل من سيو شوبيفاي Shopify SEO مهمًا جدًا لتحسين محركات البحث لموقعك.

تعد مُحسّنات محرّكات البحث لسيو شوبيفاي واحدة من أكثر الإستراتيجيات فعاليةً وقوةً  بصفتك مالك متجر أو موقع شوبيفاي دروبشيبينغ Shopifyإنها أفضل طريقة لجذب حركة مرور عضوية عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك على مدار 24 ساعة في اليوم، خلال 7 أيام فقط.

ونستعرض الآن طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف التي تحتاجها لترتيب موقع الويب الخاص بك في مرتبة عالية في نتائج بحث Google.

نصائح وطرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف

هل أنت مستعد لنقل Shopify SEO إلى المستوى التالي؟

قم بتنفيذ كل خطوة من خطوات Shopify لتحسين متجرك وتتصدر محركات البحث بحيل ذكية لتصنيف متجرك عبر النتائج الأولي.

1. تحسين هيكل متجرك

Shopify يقلل أصحاب المتاجر من أهمية هيكل المتجر.

هيكل المتجر له تأثير كبير على:

  • 1- تجربة مستخدم متجرك (البشر)
  • 2- زحف محرك بحث Google ( محركات البحث )

ستمنحك بنية المتجر إما دفعة كبيرة لتحسين محركات البحث، أو تصبح مشكلة كبيرة تعيق تصنيفاتك، كما يمكن أن يؤثر أيضًا على معدلات المبيعات والتحويلات الإجمالية.

خلاصة القول - إنه شيء تحتاج إلى الاهتمام به.

أول شيء تريد مراجعته هو التسلسل الهرمي لمتجرك.

هذا هو ما يفصل الصفحة الرئيسية لمتجر Shopify الخاص بك عن فئات المنتجات وصفحات المنتجات المدرجة تحت كل فئة.

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف


ولكن بغض النظر عن الهيكل الذي لديك ( هيكل الصومعة أو الهيكل المسطح)، تذكر أنه كقاعدة عامة، تريد أن يتمكن الزوار من الانتقال من صفحتك الرئيسية إلى أي صفحة منتج في غضون 3 نقرات.

فمثلا:

الصفحة الرئيسية> صفحة الفئة> صفحة المنتج

التركيز على تصميم هيكل متجر Shopify الخاص بك بهذه الطريقة يجعل من السهل على البشر التنقل، كما يسهل أيضًا على محركات البحث الزحف إلى مواقع الويب الخاصة بك.

تقتل عصفورين بحجر واحد إذن!

أسهل طريقة لمراجعة الهيكل الحالي لمتجرك هي باستخدام Screaming Frog و يبدو معقدًا للاستخدام ولكنه في الواقع سهل جدًا.

قم بتنزيل الإصدار المجاني من Screaming Frog وزحف إلى موقعك باستخدامه.

يمكنك أن ترى أن Shopify يضع كل شيء بدقة في مجلدات من أجل:

  • 1- الصفحات
  • 2- المجموعات
  • 3- منتجات

هذه مكافأة كبيرة لأن Shopify اهتم بتنظيم مجلدات التسلسل الهرمي لموقعك في النهاية الخلفية مما يسهل على Google الزحف، ما يعني أنك تحتاج فقط إلى التأكد من أن عمق نقرة كل صفحة أقل من ثلاث نقرات من الصفحة الرئيسية.

ستلاحظ نافذة تعرض النظرة العامة وهيكل الموقع ووقت الاستجابة وواجهة برمجة التطبيقات على الجانب الأيمن.

قم بتغيير هذا من نظرة عامة إلى بنية الموقع.

يؤدي هذا إلى عرض رسم بياني مفيد للغاية ليوضح لك عدد النقرات اللازمة للانتقال من صفحتك الرئيسية إلى كل صفحة على موقعك.

لاحظ في هذا المثال أعلاه أن معظم الصفحات لا تزيد عن نقرتين إلى ثلاث نقرات من الصفحة الرئيسية - وهذا هيكل رائع لموقع الويب.

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف

إذا كان عملك لا يبدو مشابهًا لهذا ، فلديك بعض العمل أمامك، فيشبه هيكل المتجر وضع أساس تحسين محركات البحث (SEO) لمتجر Shopify الخاص بك، ويجب عليك أن  تتأكد من صلابته الآن حتى تتمكن من البناء عليه لاحقًا.

2. تحسين تجربة المستخدم

قالت Google ذلك مرارًا وتكرارًا "ستعاني تصنيفاتك إذا لم تهتم بتجربة المستخدم".

في سبتمبر 2021، جعلت Google تجربة المستخدم أكثر أهمية من خلال تحديث تجربة صفحة Google .

تقيس هذه المقاييس جودة تجربة المستخدم التي يقدمها موقع Shopify.

وكانت الإشارات الموجودة مسبقًا:

  • 1- متوافق مع الجوّال
  • 2- تصفح آمن
  • 3- HTTPS
  • 4- لا إعلانات بينية تدخلية

وتكمن تجرب المستخدم فى جعل أساسيات الويب الأساسية هي:

  • أ - أكبر طلاء محتوى Largest Contentful Paint (LCP)
    • ب - أول تأخير في الإدخال  First Input Delay (FID)
      • و- التحول في التخطيط التراكمي Cumulative Layout Shift (CLS)
      • احصل على هذه المقاييس بشكل صحيح وستحطمها تجربة المستخدم الخاصة بك.

ماذا بعد؟

بينما تمنحك Google جميع أدوات تحسين محركات البحث المجانية التي تحتاجها للتأكد من أن تجربة المستخدم الخاصة بك هي من الدرجة الأولى كما أن الشيء الرئيسي الذي ستحتاج إلى التحقق منه هو الإصدار الملائم للجوال من متجر Shopify الخاص بك.

للقيام بذلك ، ما عليك سوى استخدام أداة اختبار Google Mobile للتأكد من أن إصدار الهاتف المحمول لمتجرك مُحسَّن بالكامل.

بعد ذلك ، تحتاج إلى الحصول على تقرير كامل عن "أساسيات الويب الأساسية" الخاصة بك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام تقرير Core Web Vitals داخل Google Search Console.

يصنف التقرير كل عنوان URL على موقع الويب الخاص بك إلى 3 فئات:

1- عناوين URL ضعيفة
2- تحتاج عناوين URL إلى تحسين
3- عناوين URL جيدة

يجب تصنيف كل عنوان URL على أنه جيد. إذا كان لديك أي عناوين URL سيئة، فتعامل معها أولاً ثم انتقل إلى أسفل القائمة.

انقر فوق التقرير للحصول على قائمة أكثر تفصيلاً لكل عنوان URL.

يخبرك هذا بالضبط بالخطأ في كل عنوان URL حتى تعرف ما الذي يجب معالجته.

ستقوم Google Search Console بتحديث عناوين URL الخاصة بك بين الحين والآخر. إذا كنت تريد إلقاء نظرة في الوقت الفعلي على مواقع الويب الأساسية الخاصة بك والسرعة الإجمالية لموقعك - ​​فاستخدم أداة Google PageSpeed .

بناءً على النتائج ، يمكنك اتباع نصائح تحسين السرعة الخاصة بي في shopify لزيادة سرعة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف


بشكل عام، ستتيح لك هذه الأداة التعمق أكثر في ما يؤثر على كل جزء من عناصر الويب الحيوية الأساسية الخاصة بك. يخبرك أيضًا بالضبط ما يجب معالجته.

يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل ضغط بعض الصور في بعض الحالات.

3. البحث والعثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة

كل عمليات البحث تبدأ بالكلمات.

يكمن سر البحث عن الكلمات الرئيسية في التجارة الإلكترونية في معرفة الكلمات الرئيسية التي تتحول في النهاية إلى مبيعات. لكنها لا تتوقف عند هذا الحد. لذا تحتاج أيضًا إلى معرفة الكلمات الرئيسية المتعلقة بأي بمجالك أو التى عليها حجم بحث يخدم مشروعك.

دعني أشرح:

هناك نوعان أساسيان من الكلمات الرئيسية :

1- معلوماتية
2- تجاري

من المهم فهم الكلمات الرئيسية المستخدمة. لماذا ا؟

لذلك أنت تعطي العميل ما يريد في الوقت المناسب.

بشكل عام، يجب أن تقوم بترتيب صفحات المنتج والمجموعة الخاصة بك للكلمات الرئيسية التجارية (تسمى أيضًا الكلمات الرئيسية للشراء ). ثم استهدف الكلمات المفتاحية المعلوماتية عن طريق إنشاء محتوى رائع.

بهذه الطريقة ، تقدم لعملائك دائمًا ما يحتاجون إليه في الوقت المناسب وتتحسن رؤية البحث وتزيد المبيعات أيضًا.

كيف تجد الكلمات الرئيسية المناسبة للاستهداف؟ ستساعدك الطريقة التالية الذكية التالية على تطور موقعك وأيضا فى معرفة أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث. فقط اتبع هذه العملية المبسطة التالية

1- طرح الأفكار الكلمات الأساسية الأولية

يبدأ البحث عن الكلمات الرئيسية بكلمات أساسية.

هذه هي مصطلحات البحث الأساسية التي ستستخدمها للعثور على كلمات رئيسية أخرى مستهدفة.

اكتب الكلمات الرئيسية الأكثر صلة التي يمكنك التفكير فيها فيما يتعلق بمنتجاتك. يجب عليك ابتكار 3-5 كلمات رئيسية أولية.

حان الوقت الآن لاستخدام محركات البحث للعثور على كلمات رئيسية أخرى قيمة.

Soovle هي أداة مجانية للاقتراح التلقائي تمنحك اقتراحات للكلمات الرئيسية من عدد من محركات البحث في وقت واحد. وهذا يشمل أمازون وجوجل.

ابحث عن كل كلمة رئيسية من كلماتك الأساسية باستخدام Soovle. يجب أن يمنحك هذا عددًا كبيرًا من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل عالية القيمة التي يمكنك استخدامها لحملتك.

2- استخدم أداة بحث الكلمات الرئيسية

يجب أن يكون لديك قائمة جيدة الحجم من الكلمات الرئيسية المستهدفة.

والآن تريد الحصول على بعض البيانات الحقيقية عن كل كلمة رئيسية.

أفضل أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية هي Semrush ويمكنك الاستفادة من هذه النسخة التجريبية المجانية لمدة 14 يومًا للوصول إلى جميع ميزات البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بهم وعمل سيو شوبيفاي.

اكتب كل كلمة رئيسية من كلماتك الأساسية في شريط البحث، وعلى وجه التحديد انظر إلى التقارير التي توفر:

  • - اختلافات الكلمات الرئيسية
  • - أسئلة
  • - كلمات ذات صلة
  • يوفر هذا كلاً من الكلمات الرئيسية المعلوماتية والتجارية التي يمكنك استخدامها في حملة تحسين محركات البحث (SEO ) الخاصة بك، حيث سيخبرك Semrush بالأسئلة التي يطرحها عملاؤك حول منتجك كما سيساعدك فى معرفة طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف

    هذا يعطي أفكار المحتوى الرائعة الخاصة بك للكتابة عنها.

    3- سرقة كلمات منافسيك

    ها هي الحقيقة!

    العمل فى مجال التجارة الإلكترونية وتحسين محركات البحث لمواقع الإيكوميرس SEO تنافسي للغاية، حبث يحتل منافسوك المرتبة الأولى فقط لأنهم قضوا الكثير من الوقت والمال.

    تستفيد مُحسّنات محرّكات البحث الذكية من العمل الشاق الذي يبذله منافسهم للحصول على أفضل كلماتهم الرئيسية هذا يعطينا دائمًا أفضل النتائج لعملائنا.

  • تقوم هذه الورقة بتحليل أفضل منافسيك وتبث استراتيجية بحث مخصصة للكلمات الرئيسية في دقائق.

    كما أنه يقوم بمجموعة من الأشياء الرائعة الأخرى مثل:

    • - يجد تلقائيًا أفضل الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المنخفضة وأحجام البحث العالية
    • - يخبرك إذا كان من المحتمل أن تربح featured snippet

4. تحسين صفحات منتج متجرك

فكر في صفحات منتج موقع Shopify مثل مندوب مبيعات في متجر بيع بالتجزئة.

إذا كان أي شخص موجودًا على صفحة منتجك، فإن الشيء الوحيد الذي تريده أن يفعله هو الشراء وستعرف الان طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف من الاستراتيجية التالية.

هذا يعني أن تحسين صفحات منتجك لـ SEO له جانبان مهمان:

  1. زيادة تحويلات المبيعات
  2. منح Google ما يريدون رؤيته

يمكن أن يكون العثور على التوازن بيم زيادة المبيعات أو منح جوجل ما يريده أمرًا صعبًا حقًا. لكن لا ترتكب هذا الخطأ.

يجب أولاً تحسين صفحات منتجك للبشر وليس لمحركات البحث،فليس هناك فائدة من زيادة عدد الزيارات العضوية إلى موقعك إذا لم يتم تحويلها إلى مبيعات حقيقية.

1- تحسين صفحات المنتج للبشر

أولاً وقبل كل شيء، أظهر القيمة التي تقدمها. يصل معظم الأشخاص إلى صفحة منتج ويفكرون:

"لماذا يجب أن أشتري من هذا المتجر؟"

أنت بحاجة للإجابة على هذا السؤال أولاً. هؤلاء الأشخاص موجودون على موقعك لشراء المنتج الذي تبيعه. تحتاج فقط إلى إقناعهم بأنك المتجر الذي تشتريه منه.

ولعمل ذلك تأكد من أنك:

  • 1- ضع صورا واضحة لمنتجك
  • 2- أضف صورًا متعددة للمنتج
  • 3- استخدم تخطيط صفحة مبسطًا وجذابًا
  • 4- أضف زرًا واضحًا لـ"اشترِه الآن" أو "إضافة إلى السلة"
  • 5- قم بتضمين أوصاف المنتج التفصيلية
  • 6- قدم جميع المعلومات التي يحتاجها عملاؤك
  • 7- احصل على تقييمات عالية الجودة من عملاء حقيقيين
  • 8- أضف الشهادات ذات الصلة إلى الصفحة

يضمن ذلك حصول عملائك على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها لشرائها ما سيساعدك فى بناء الثقة التي يحتاجها عميلك ليشعر بالراحة عند الشراء منك.

2- تحسين المنتجات لمحركات البحث

الآن بعد أن تم تحسين صفحات منتجك للبشر، حان الوقت للتركيز على Google.

يقوم عدد كبير جدًا من مالكي المتاجر بنسخ ولصق أوصاف منتجاتهم من مواقع ويب أخرى. رجاءا لا ترتكب هذا الخطأ.

يجب أن يكون لديك أوصاف منتج فريدة تمامًا وإلا فلن يتم تصنيف صفحاتك. إنها بهذه السهولة.

أهم عناصر Shopify SEO على صفحة المنتج هي:

  • - إضافة كلمتك الرئيسية في عنوان المنتج الخاص بك.
  • - تحسين عناوين URL باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة.
  • استخدم البيانات المنظمة للحصول على نتائج منسقة
  • تأكد من تحميل صفحات المنتج بسرعة
  • اكتب وصفًا فريدًا ومفصلًا للمنتج
  • تحسين الأوصاف التعريفية وعلامات العنوانالسر الخفي في Shopify SEO هو تحسين صورك.

سيبحث الكثير من الأشخاص في صور جوجل عند البحث عن منتج معين. تعني تحسين محركات البحث للصور الجيدة أنك ستظهر في نتائجها.

تأكد من إضافة نص وصفي Alt  text وملائم إلى صورك كما يجب عليك أيضًا تسمية صورك بشكل مناسب باستخدام واصلات لفصل الكلمات .

فمثلا:

iphone-12-pro-max.jpj= أيفون 12 برو ماكس

لا تقلل من أهمية قوة تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضا: أشهر الأسئلة الشائعة عن السيو وأفضل الممارسات للتعامل مع الشركات والافراد

5. استخدم التسويق بالمحتوى 

المحتوى هو أسهل طريقة لزيادة حركة البحث وبناء علاقات مع العملاء المحتملين.

أفضل جزء؟

عندما تصبح جيدًا في كتابة محتوى باستمرار، فإن حركة البحث الخاصة بك تزداد وكذلك مبيعاتك.

يجب أن يكون لديك قائمة من الكلمات الرئيسية جاهزة للعمل. أنت الآن تريد استخدام هذه الكلمات الرئيسية لفهم المحتوى الذي يريد جمهورك قراءته.

هناك ثلاث طرق للحصول على المزيد من أفكار المحتوى:

  1. منتديات مثل Reddit و Quora
  2. سئل الناس أيضا في جوجل
  3. الإجابة

ملحوظة: خذ الكلمة الرئيسية المستهدفة وابحث عنها في منتدى مثل Reddit.

يجب أن ترى عددًا كبيرًا من سلاسل الرسائل حيث يسأل الأشخاص الأسئلة ويتحدثون عن الموضوع. سيخبرك هذا بالضبط بما يهتم الناس بالتعرف عليه فيما يتعلق بهذا الموضوع.

ابحث الآن عن كلمتك الرئيسية المستهدفة في Google وانتقل لأسفل إلى قسم "البحث ذات الصلة" في أسفل نتائج البحث.

سيخبرك هذا القسم بعمليات البحث المماثلة التي يقوم بها الأشخاص في جوجل وسيمنحك بعض الأفكار الإضافية حول ما تحتاج إلى التحدث عنه في المحتوى الخاص بك.

توجه إلى AnswerThePublic وابحث عن كلمتك الرئيسية المستهدفة.

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف


تسهل هذه الاستراتيجيات الثلاث فهم ما يجب أن يتضمنه المحتوى بالضبط.

يمكنك استخدامها من أجل:

  • 1- صفحات المنتج
  • 2- محتوى المدونة
  • 3- محتوى المتجر العام

مهما كان محتوى موقع الويب الذي تكتبه، فأنت تعرف الآن ما يريد جمهورك قراءته.

6. اختر إطار عمل المحتوى الصحيح

يجب أن يتم كتابة محتوى مدونتك بشكل صحيح.

قبل كتابة كلمة واحدة، اختر الإطار الأكثر ملاءمة لمشاركتك. يؤدي هذا إلى إنشاء هيكل للمحتوى الخاص بك ويسهل كتابته.

فقبل إنشاء متجر شوبيفاي يجب أن تعرف ما شكل المحتوى الذي ستدعمه به وهو ما سنتقدمه فى دورة شوبيفاي 2023.

7. نشاء محتوى مذهل

بعد أكثر من 10 سنوات من كتابة المحتوى، هناك بعض المبادئ التوجيهية التي ستساعدك فى معرفة طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف. وكما يقولون دائما: " المحتوى هو الملك". 

استخدم هذه المبادئ لكتابة محتوى يحبه جمهورك:

  • - اعرف كيف تتحدث مع جمهورك
  • - قم بإنشاء محتوى طويل يغطي الموضوع بأكمله
  • - استخدم الكثير من المساحات البيضاء والعناوين الفرعية
  • - اربط بمصادر حسنة السمعة
  • - قم بتضمين مقاطع الفيديو والصور
  • - وزع  الكلمات الرئيسية 
  • - استفد من هذه الاشياء في كتابة الإعلانات من أجل تحسين محركات البحث

تريد تقديم قيمة وأن تكون مرتبطًا. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي أن تكتب كيف تتحدث. يريد القراء أن يشعروا وكأنهم جالسون في نفس الغرفة يتحدثون إليك.

هذه هي الطريقة التي تتواصل بها مع جمهورك وتجعلهم يعودون للمزيد.

تأكد من إطلاعك على البرنامج التعليمي الكامل الخاص بمحتوى موقع الويب القاتل حتى تتمكن من إنشاء محتوى يجذب الناس.

6. بناء روابط عالية الجودة إلى متجرك

التجارة الإلكترونية SEO تنافسي للغاية. إذا كنت تريد حقًا أن تحتل المرتبة الأولى في الترتيب ، فأنت بحاجة إلى إنشاء روابط عالية الجودة من المصادر ذات الصلة.

ربما يكون بناء روابط التجارة الإلكترونية هو أصعب أشكال بناء الروابط في مُحسّنات محرّكات البحث.

لكن لا تقلق ...

هناك نوعان من استراتيجيات بناء الروابط التي أثبتت جدواها والتي تعمل بشكل جيد للغاية لمتاجر التجارة الإلكترونية.

8. بناء رابط تحليل المنافسين

تحليل المنافسين هو الطريقة الأكثر فاعلية لبناء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك الإلكتروني والذي سيساعدك فى تصدر محركات البحث بحيل ذكية.

ثم تقوم ببساطة بتكرار روابط منافسيك. إليكم سبب نجاح ذلك:

إذا كان موقع ويب مرتبطًا بمنافسك، فمن المحتمل أن يرتبط بك أيضًا.

هذه هي نفس الأداة التي نستخدمها لبناء روابط لعملائنا. يقوم تلقائيًا بتحليل ملفات تعريف الروابط الخلفية لمنافسك ويخبرك بالروابط الخلفية التي يجب أن تركز على تكرارها أولاً.

9. استخدم الروابط الداخلية بذكاء

يعد الارتباط الداخلي أحد أكثر استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) التي تم التقليل من شأنها.

 تعتبر إستراتيجية الربط الداخلي الذكية قوية بشكل خاص لـ Shopify SEO، والتي ستأخذ بيدك إلى طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف.

إليكم السبب:

يمنحك الارتباط الداخلي مزيدًا من التحكم في تدفق الزوار حول موقع الويب الخاص بك. يستخدم Google أيضًا نص رابط الرابط الداخلي لفهم أهمية الصفحة.

بمعنى آخر، يساعد الارتباط الداخلي فى:

  • 1- حقق المزيد من المبيعات
  • 2- يزيد الترتيب

هل أنت جاهز لبدء بناء المزيد من الروابط الداخلية؟

هناك شيء آخر للرابط الداخلي يعمل بشكل جيد للغاية لمتاجر التجارة الإلكترونية: في محتوى مدونتك، أضف روابط داخلية ذات صلة إلى صفحات منتجك.

إنها أفضل طريقة لنقل حركة المرور العضوية إلى أسفل مسار مبيعاتك وزيادة المبيعات.

استخدم نص الرابط ذي الصلة عند الربط من منشورات المدونة إلى صفحات المنتج. يمكن أن يساعد ذلك في زيادة تصنيف صفحات منتجك.

10. انتبه لتكرار المحتوى

يحدث "المحتوى المكرر" عندما يكون لديك إصدارات متعددة من نفس الصفحة على موقع الويب الخاص بك بعناوين URL مختلفة.

لماذا هذه مشكلة؟

إجابة مختصرة: لا يعرف محرك بحث Google الصفحة المطلوب ترتيبها.

عندما يكون لديك إصدارات متعددة من نفس الصفحة ، لا يعرف محرك بحث Google الصفحة الأصلية التي يجب أن تعرضها في نتائج البحث.

عادةً ما يحدث المحتوى المكرر في متاجر Shopify في صفحات المنتج والعلامات.

أسهل طريقة لاختبار ما إذا كانت لديك مشكلات محتوى مكررة هي باستخدام Siteliner .

أضف موقع الويب الخاص بك إلى شريط البحث وانقر فوق انتقال. سيكتشف Siteliner ويسلط الضوء على أي أخطاء محتوى مكررة قد تكون لديك.

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف
وجدت خطأ محتوى مكرر؟

إصلاحه باستخدام العلامات الأساسية أو Canonical tags.

يقوم  شوبيفاي تلقائيًا بإنشاء علامات أساسية لمنع المحتوى المكرر، والذي يعمل في معظم الأوقات.

11. استخدم أدوات وتطبيقات Shopify SEO

إذا كنت لا تستفيد من أدوات وتطبيقات تحسين محركات البحث لشوبيفاي فقد فاتك الكثير!

يرجع جزء من نجاح Shopify كمنصة إلى أن هناك الكثير من التطبيقات الرائعة للاستفادة منها لجعل حياتك مُحسّنات محرّكات البحث أسهل كثيرًا.

ومن أفضل الأدوات لتحسين محركات البحث على شوبيفاي هو SEO Manager .

10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف


SEO Manager هو تطبيق تحسين محرك بحث الكل في واحد يضم أكثر من 20 أداة. يساعدك على إدارة احتياجات تحسين محركات البحث الخاصة بك ويسهل تحسين متجرك بتوجيهات واضحة لزيادة حركة المرور لموقع شوبيفاي الخاص بك.

 تتضمن بعض ميزات Shopify SEO:

  • 1- إضافة علامة العنوان والوصف التعريفي بسهولة 
  • 2- تغيير عناوين URL لجميع صفحات الويب والمجموعات ومنشورات المدونة
  • 3- يقوم تلقائيًا بإنشاء خريطة موقع XML
  • 4- أضف علامات بديلة وقم بتغيير أسماء ملفات الصور
  • 5-  منع المحتوى المكرر تلقائيًا 
  • 6- يتم إنشاء ملفات Robot.txt تلقائيًا لمنع محركات البحث من الزحف إلى صفحات معينة

تساعدك هذه الميزات الرائعة في الحصول على جزء كبير من احتياجات تحسين محركات البحث التقنية.

هل يجب عليك استخدام Shopify لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟

شوبيفاي يقدم الكثير من الفوائد، حيث أنه يساعدك فى  طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف كما أن سيو شوبيفاي سهل للغاية ويفضل استخدامه عبر أدوات تحسين محركات البحث فى شوبيفاي

إيجابيات شوبيفاي

هذه من أكبر Shopify الايجابيات:

  • 1- يجعل من السهل إطلاق متجر في المتجر بسرعة
  • 2- يقدم شوبيفاي 3 خطط اشتراك مختلفة حتى تنمو المنصة معك وتسمح لك بالتوسع
  • 3- تحتوى منصة شوبيفاي على مئات الميزات المضمنة
  • 4- يسمح ببيع منتجاتك مباشرة من المنصة حتى لا تضطر إلى الاعتماد على الأسواق مثل Amazon و eBay
  • 5- دعم عملاء ممتاز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
  • 6- يوجد الكثير من تطبيقات شوبيفاي حتى تتمكن من إضافة ميزات فردية إلى متجرك بسهولة

سلبيات شوبيفاي

ليس هناك شك في أن Shopify لديها بعض الميزات الرائعة التي جعلت المنصة ناجحة للغاية ، ولكن هناك بعض السلبيات Shopify أيضًا.

  • 1- لا بد لمستخدمي شوبيفاي فى معرفة بسيطة بكتابة كود أو البرمجة عموما إذا كنت ترغب في تخصيص متجرك.
  • 2- تعتمد المنصة بشكل كبير على التطبيقات للحصول على ميزات إضافية وغالبًا ما تفرض رسوم اشتراك ضخمة
  • 3- رسوم معاملات عالية تضاف بسرعة

هل تحتاج إلى مساعدة في Shopify لتحسين محركات البحث؟

Shopify يمكن أن يكون تحسين محركات البحث أمرًا مربكًا.

إذا لم تكن واثقًا من ذلك، فقد أوصيت بالحصول على خدمات تحسين محركات البحث Shopify ليهتم بها أحدهم نيابةً عنك، وبهذه الطريقة يمكنك التركيز على تنمية متاجرك عبر الإنترنت مع السماح للمحترفين بالاعتناء بـSEO الخاص بك.

وظّفني لحل مشاكل تحسين محركات البحث بسرعة

بصفتي شخصًا متحمسًا لتحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية، فقد ساعدت ما يزيد عن 10 أشخاص من مالكي متاجر شوبيفاي على زيادة حركة المرور والإيرادات باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث.

تعليقات

ماذا ستتعلم: